كيفية الطلب

1 تسجيل الدخول أو إنشاء حساب جديد.
2 راجع طلبك أو اطلب خدمة جديدة.
3 تأكيد الدفع

إذا كنت لا تزال تواجه مشكلات ، فالرجاء إخبارنا بذلك عن طريق إرسال بريد إلكتروني إلى support@natchcenter.com . شكراً لك!

ساعات العمل

الإثنين-للجمعة 9:00AM - 20:00PM
السبت - 9:00AM-17:00PM
أيام الأحد عن طريق موعد مسبق فقط!

تحويل زوار المواقع الي عملاء

من قبل NatchCenter / ماي 21, 2018 / نشرت في تسويق
تحويل زوار المواقع الي عملاء

 

“Conversion Rate تحويل زوار الموقع إلى زبائن” ذلك هو جوهر مفهوم ، فنحن نصمم المواقع من أجل دفع المستخدمين والزوار إلى القيام بشيء محدد؛ كأن ندفعهم لشراء شيء ما، الاستمرار في قراءة المزيد من محتوى الموقع، أو القيام بأي مهمة و الاستخدام أخرى محددة، Google Analytics كيف يمكن قياسه من خلال تحليلات جوجل Conversion Rate علاقته بتجربة  

هذا المقال يناقش مصطلح

 UX كما نعرض النقد الذي وجه لهذا المفهوم.

” اذا لم يحقق الموقع الهدف الذي انشيء من أجله … لن يستمر! “

من السهل أن ننسى موقع تصميمه رائع أو موقع يستخدم الاتجاهات الحديثة في تطوير المواقع وأحدث لغات البرمجة، اذا لم يكن له هدف محدد يحاول الوصول له، المواقع التي تبرز الهدف منها وتحققه تكتسب احترام المستخدمين بسهولة، وتجعلها خالدة في ذاكرتهم.

بداية هذا المصطلح ومعناه

Conversion Rate هو مصطلح تسويقي يعني بنسب نجاح الزبون -أو الزائر في حالة المواقع-  في اتمام هدف يحددة مدير الموقع ؛ هذه الاهداف المطلوب أن ينفذها المستخدم تتخذ أشكالاً عديدة؛ كالاشتراك في قائمة بريدية، التسجيل بالموقع، شراء منتج ما … إلخ، فهو ينشغل “بالمستخدمين” و تحقيقهم للهدف أو المهمة المطلوبة وليس فقط قراءة المحتوى أو تصفح الموقع بشكل عابر.

 

كيف يتم احتساب معدل التحويل Conversion Rate

يمكن حساب Conversion Rate للمواقع من خلال قسمة عدد المستخدمين الذين انجزوا الهدف المحدد (قاموا بالتسجيل بالموقع – شراء المنتج …. الخ) على العدد الاجمالي لزيارات الموقع.

فاذا كنت تمتلك متجراً الكترونياً قام بزيارته 100 مستخدم، 5 مستخدمين منهم قاموا بعمليات شراء لمنتجات الموقع، فإن معدل التحويل أو CR للموقع  = (5/100)% = 5%

مصطلحات مرتبطة بهذا المفهوم

هناك عدد من المصطلحات المرتبطة بهذا المفهوم، انا لست بصدد شرحها تفصيلياً لأنها ربما تبعدنا قليلا عن هدفنا في هذا المقال، لكن تفادياً للخلط بين المفاهيم التي ربما تجدها لاحقاً، سأذكر نبذة مختصرة عن كل مفهوم …

 

اعدادت احي الحملات الإعلانية من منصة إعلانات حسوب

الانطباعات Impressions: عدد مرات ظهور اعلان ما على الويب.

نسبة النقر على الظهور Click Through Rate (CTR ) : وسيلة لقياس نجاح الحملة الإعلانية، بقسمة عدد النقرات على مرات ظهور الاعلان، مثلاً لو ظهر الإعلان الخاص بك 100 مرة وحصل على ضغطة واحدة تصبح CTR = 1%.

Conversion Funnel مسار التحويل: مصطلح تقني يستخدم في التجارة الإلكترونية بكثرة، لوصف المسار الذي يسلكه المستهلك لتحقيق الهدف، بداية من الإعلان الذي يظهر له على الإنترنت أوالبحث، مروراً بتصفحه الموقع ثم أن يتحول إلى زبون من خلال شراءه المنتج أو التسجيل بالموقع (تحقيق الهدف)، Conversion Funnel أو مسار التحويل يمر بثلاث مراحل:-

الوعي بالعلامة التجارية للشركة/الموقع – Brand Awareness: وهي المرحلة التي يتعرف بها المستخدم على موقعك أو شركتك، معرفة أسمها، شعارها … إلخ، لأول مرة.

الانتباه/ الالتفات – Consideration: يقيم المستخدم العلامة التجارية أو الموقع، ويحدد ما إذا كان المنتج يلاقي إهتماماته ويناسبه، والحاجة المحتملة له في المستقبل.

التحول لزبون Conversion: حيث يقرر المستخدم الشراء والتبضع من منتجك ليكون العميل الاول، وربما يكرر عمليات الشراء منك اذا أعجبه المنتج.

الهدف Goal: الغاية التي يرغب تحقيقها مدير الموقع من انشاء موقعه.

من المسؤول عن زيادة معدل Conversion Rate للموقع؟

رفع معدل تحويل الزوار إلى زبائن أو Conversion Rate هو مسؤولية الجميع، بدءاً من صاحب الموقع المسؤول عن توفير المحتوى أو من ينوب عنه بهذه المهمة، مروراً بمطور الموقع والمسؤول عن أداء الموقع البرمجي، حتى مصمم واجهة الموقع المسئول عن التواصل المرئي مع المستخدمين، يجب أن يكون هذا المفهوم حاضراً في ذهن الجميع، وفي رأيي هذا كله يبدأ بتحديد هدف واضح من انشاء الموقع.


 

تسجيل الدخول إلى حسابك للوصول إلى ميزات مختلفة

او استخدم وسائل التواصل

إنشاء حساب

نسيت معلومات الدخول؟

عرض سعر

سنفعل كل ما في وسعنا لجعل مشروعك أفضل مشروع لدينا!

إشترك معنا في الأخبار

سوف تتلقى إشعارات عن أحدث العروض والعروض الترويجية

لا تظهر هذا مرة أخرى!
TOP